FACULTY BIO

Home » هيئة التدريس » Faculty Profile

السيد مروان كمال الذيب

مساعد بحث وتدريس

التمريض
+973 17435842
N-208
maltheeb@uob.edu.bh

مجالات الخبرة


علوم التمريض العامة ، التعليم في التمريض ، الممارسة التمريضية القائمة على الأدلة ، مراقبة العدوى و تقييم المستشفيات

التعليم


الماجستير في علوم التمريض ، الماجستير في ادارة الأعمال

السيرة الذاتية


السيد مروان الذيب هو مساعد بحث و تدريسفي قسم التمريض بجامعة البحرين. حصل على درجة البكالوريوس في التمريض من كلية العلوم الصحية في البحرين في عام 2010، وأكمل لاحقًا درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الموارد البشرية الاستراتيجية من الجامعة العربية المفتوحة، الجامعة المفتوحة بماليزيا في عام 2014. وفي عام 2021، نال درجة الماجستير في التمريض من الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية.

يتمتع السيد الذيب بخبرة سريرية واسعة في مجالات مثل رعاية مرضى غسيل الكلى، ومكافحة العدوى، ومراقبة المستشفيات. في عام 2023، حصل على زمالة الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي (FHEA) تقديرًا لالتزامه بتطوير التعليم والتعلم في التعليم العالي. وهو حاليًا يسعى للحصول على درجة الدكتوراه مع تركيز بحثي على تعليم التمريض.

بالإضافة إلى أدواره الأكاديمية والسريرية، ساهم السيد الذيب في العديد من المشاريع البحثية. تشمل أعماله مواضيع متعددة مثل التعليم وتطوير القوى العاملة في الرعاية الصحية، مما يعكس التزامه بالممارسة الأكاديمية والبحثية.

الإنجازات


  • المعتمد المتميز، فريق الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ، 2021
  • جائزة التميز ، فريق الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ، 2024

الانتماءات


-

المنح والعقود الممنوحة


-

المنشورات والعروض التقديمية


  1. Undercover Unemployment during COVID-19 pandemic: Qualitative study of public organizations in the Kingdom of Bahrain
  2. Does a program‐based cognitive behavioral therapy affect insomnia and depression in menopausal women? A randomized controlled trial
  3. Effectiveness of Utilizing an Evidence-Based Clinical Skill Platform in Critical Care Nursing Course: A Quasi-experimental Study
  4. Transformational Leadership, Psychological Empowerment, and Organizational Citizenship Behaviors among Nursing Workforce: A Single Mediation Analysis
  5. Nurturing Success: E-Learning readiness and academic self-efficacy in nursing students

Back

السيد مروان كمال الذيب

مساعد بحث وتدريس

التمريض
+973 17435842
N-208
maltheeb@uob.edu.bh

مجالات الخبرة


علوم التمريض العامة ، التعليم في التمريض ، الممارسة التمريضية القائمة على الأدلة ، مراقبة العدوى و تقييم المستشفيات

التعليم


الماجستير في علوم التمريض ، الماجستير في ادارة الأعمال

السيرة الذاتية


السيد مروان الذيب هو مساعد بحث و تدريسفي قسم التمريض بجامعة البحرين. حصل على درجة البكالوريوس في التمريض من كلية العلوم الصحية في البحرين في عام 2010، وأكمل لاحقًا درجة الماجستير في إدارة الأعمال في الموارد البشرية الاستراتيجية من الجامعة العربية المفتوحة، الجامعة المفتوحة بماليزيا في عام 2014. وفي عام 2021، نال درجة الماجستير في التمريض من الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية.

يتمتع السيد الذيب بخبرة سريرية واسعة في مجالات مثل رعاية مرضى غسيل الكلى، ومكافحة العدوى، ومراقبة المستشفيات. في عام 2023، حصل على زمالة الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي (FHEA) تقديرًا لالتزامه بتطوير التعليم والتعلم في التعليم العالي. وهو حاليًا يسعى للحصول على درجة الدكتوراه مع تركيز بحثي على تعليم التمريض.

بالإضافة إلى أدواره الأكاديمية والسريرية، ساهم السيد الذيب في العديد من المشاريع البحثية. تشمل أعماله مواضيع متعددة مثل التعليم وتطوير القوى العاملة في الرعاية الصحية، مما يعكس التزامه بالممارسة الأكاديمية والبحثية.

الإنجازات


  • المعتمد المتميز، فريق الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ، 2021
  • جائزة التميز ، فريق الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية، الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ، 2024

الانتماءات


-

المنح والعقود الممنوحة


-

المنشورات والعروض التقديمية


  1. Undercover Unemployment during COVID-19 pandemic: Qualitative study of public organizations in the Kingdom of Bahrain
  2. Does a program‐based cognitive behavioral therapy affect insomnia and depression in menopausal women? A randomized controlled trial
  3. Effectiveness of Utilizing an Evidence-Based Clinical Skill Platform in Critical Care Nursing Course: A Quasi-experimental Study
  4. Transformational Leadership, Psychological Empowerment, and Organizational Citizenship Behaviors among Nursing Workforce: A Single Mediation Analysis
  5. Nurturing Success: E-Learning readiness and academic self-efficacy in nursing students

Back